People & Blogs

Sub Category

news
8 Views · 2 months ago

⁣كيف تستعمل الزرجينة في التصليحات __ أفكار مفيدة لمنزلك

البربروس القبطان
10 Views · 2 months ago

المنتجات اللي ظهرت بالفيديو : <br />من سيفورا دبي : <br />رموش هدى بيوتي ٦٦ درهم <br />اسفنجه سيفورا ٥٥ درهم <br />بودرة كولور كوريكتينق hallow yellow من سماش بوكس ب٢٥٥ درهم <br />شدوات اوربن دي كي مون دست <br />الذهبي stargazer ٩٤ درهم <br />الاخضر zodiak ٩٤ درهم <br />الموف glitter rock ٩٤ درهم <br />كحل بيج ب٥٥ درهم <br /> <br />من انقلوت البحرين : <br />جل لاينر اسود رقم ٧٧ <br />جل لاينر تيفاني رقم ٨٨ <br />جل لاينر وردي رقم ٧١ <br />جل لاينر اصفر رقم ٨٤ <br />جل لاينر اخضر رقم ٨٥ وكلهم ب٨٠ ريال <br />قلوس 3d برقم ٥٢٤ ب٨٠ ريال <br />لوح الدمج من انقلوت ب٢٠ ريال <br /> <br />بيقمينت ذا بالم من محل قدام بي اتش اس في مجمع السيف بالبحرين <br /> <br />من سنتر بوينت اقلام كحل ماكس فاكتور البيج ب٦٠ ريال <br />تحديد بورجوا rose 15 وتحديد ريميل ناتشورال <br />من بورجوا ٣ ماسكرات تيفاني وبنفسجي ونيلي <br />ماسكرا ماكس فاكتور ٦٠ ريال <br />من جدة : <br />تاتو الحواجب من تارت من شوب عالانستاجرام اسمه @lody_shop <br />قليتر اي لاينر فضي من سليك من شوب عالانستاجرام اسمه @bello24shop <br />بلاشرات بافيرا ماعليها ارقام من محل بافيرا بمركز التحلية التجاري الدور الثاني مقابل مطعم مادو التركي وسعر العلبة ٣٦٠ ريال <br /> <br />بي بي كريم غارنيه للبشرة الدهنية ب٢٦ ريال من اي سوبرمارت او صيدلية <br />كوموفلاج ديرما كولور من كرايولان افتح درجه ب١١٠ ريال <br /> <br />كونسيلر كويتي ماركة مكياج من مجمع الراشد بالخبر كشك اسمه الدولج مقابل مكتبة جرير <br />برونزر من اتش اند ام بدرجه دارك تان ب٢٩ ريال <br /> <br /> <br />بنات اي سؤال اتفضلوا عالتويتر والايميل والانستاغرام <br /> <br />تابعوني <br />عالتويتر : <br />@shaima_khushaim <br /> <br /> <br />instagram: mimi_tips <br /> <br />facebook:https://www.facebook.com/Mimitips91 <br />على keek : <br />shaimakhushaim <br /> <br />email:shaima.wkh@hotmail.com <br /> <br />فيديوهاتي السابقة : <br />مكياج للجامعه والدوام <br />http://www.youtube.com/watch?v=KzvmSM... <br /> <br />مكياج مشمشي <br />http://www.youtube.com/watch?v=ZMk3YG... <br /> <br />العناية باليدين والقدمين <br />http://www.youtube.com/watch?v=BnNC0X... <br />تاق الون الطيف <br />http://www.youtube.com/watch?v=xFzFGK... <br />منتجات برونزية للصيف والتان <br />http://www.youtube.com/watch?v=-RfkSk... <br /> <br />نحت وكونتور الشفايف <br />http://www.youtube.com/watch?v=NB6Qus... <br /> <br />شنطة سفر ماكياجي <br />http://www.youtube.com/watch?v=uvT3Om... <br />درس ماكياج ناعم للمبتدئات <br />http://www.youtube.com/watch?v=l04dgg... <br />درس رسم الحواجب <br />http://www.youtube.com/watch?v=yf51tB... <br /> <br />عنايتي بشعري الجاف <br />http://www.youtube.com/watch?v=Oj-9_8... <br /> <br />فيديو عنايتي ببشرة جسمي وروتيني بعد الشاور <br />http://www.youtube.com/watch?v=OHSsth... <br /> <br /> <br />أسئلة وأجوبة عن الماكياج والبشرة + مفاجأة <br />http://www.youtube.com/watch?v=D7ppmX... <br /> <br />فيديو عنايتي ببشرتي وروتيني اليومي وطريقتي بإزالة المكياج <br />http://www.youtube.com/watch?v=M3tnBi... <br /> <br />BLACK&WHITE "HAUL" MimiTips 9 <br />http://www.youtube.com/watch?v=qvMz3X... <br /> <br />مشترياتي من دبي MimiTips 8 <br />http://www.youtube.com/watch?v=ShwRVR... <br /> <br />خطوات تثبيت فاونديشين السهرات لساعات طويلة <br />http://www.youtube.com/watch?v=5RXix8... <br /> <br />the empty products MimiTips 6 <br />http://www.youtube.com/watch?v=Mn2xQ-... <br /> <br />DIY كيف تستعملي الظلال الحرة الجزء الثاني MimiTips 5 <br />http://www.youtube.com/watch?v=Jg5La_... <br /> <br />DIY كيف تستعملي الظلال الحرة ب14طريقة الجزء الاول MimiTips 4 <br />http://www.youtube.com/watch?v=GSDAHW... <br /> <br /> <br />طريقة اخفاء العيوب والنمش بالكونسيلر MimiTips 2 <br />http://www.youtube.com/watch?v=zi0zwP... <br /> <br />مفضلاتي لشهر اكتوبر MimiTips 1 <br />http://www.youtube.com/watch?v=eug-OU...

البربروس القبطان
6 Views · 2 months ago

المنتجات المستعملة في الفيديو : <br />فاونديشين ماكس فاكتور ٢في١ فاونديشين وسيروم اسمه برونز ٨٠ تلاقوه بسنتر بوينت وصيدلية بوتس ودبنهامز <br />باليت بينفيت من سيفورا وفيسيز درجه ميديم <br />بلاشر اتش اند ام اسمه ديزلينق بيتش ب٢٩ ريال <br />بلاشر هوت ماما من ذابالم من تاجرة عالانستغرام حسابها @makeup_store ب١٣٠ ريال <br />اضاءة سماش بوكس من سيفورا دبي <br />واضاءة نارس طلبتها اون لاين <br />واضاءه بنفيت سن بيم من سيفورا وفيسيز <br />جل حواجب سيقما من @makeup_store <br />ماسكرا حواجب ماكك بدرجه قيرل بوي ب١٧٠ اتوقع من تاجرة عالانستاقرام حسابها @reemajeddah <br />تاتو حواجب من ميك اب فوريفر بفيسيز وسيفورا رقمه ٠٢ افتح درجه <br />اضاءه بيتي لومانيزر برونزر ذا بالم من @makeup_store <br />بلشر بينفيت من سيفورا <br />برونزر من اتش اند ام ب٢٩ ريال <br />روج ايف سان لوران رقم ٠٧ ب١٩٠ ريال موجود باريس غاليري وسيفورا ودبنهامز <br />روج ويت ان وايلد من @makeup_store ب٤٥ ريال <br />قلوس ثري دي من انقلوت رقم ٥٤٢ ب ٨٠ ريال <br />قلوس نارس ماعليه اسم <br />وقلوس سوفت فانيلا من اتش اند ام ب٢٦ ريال <br />قلوس ميك اب فوريفر رقم ١٠ من سيفورا وفيسيز <br />بلشر برونزي من ايسينز من صيدلية وايتس وسنتر بوينت واحيانا بوتس <br />برونزر كراجا من بلاك اند وايت بالشاطئ مول بالدمام رقم ٠٤ <br />باليت نيكد فلاشد من هديل ستور عالانستاغرام ب١٩٠ اتوقع او ١٨٠ ريال حسابها @hadeel_store <br /> <br /> <br />بنات اي سؤال اتفضلوا عالتويتر والايميل والانستاغرام <br /> <br />تابعوني <br />عالتويتر : <br />@shaima_khushaim <br /> <br /> <br />instagram: mimi_tips <br /> <br />facebook:https://www.facebook.com/Mimitips91 <br />على keek : <br />shaimakhushaim <br /> <br />email:shaima.wkh@hotmail.com <br /> <br />فيديوهاتي السابقة : <br />نحت وكونتور الشفايف <br />http://www.youtube.com/watch?v=NB6Qus... <br /> <br />شنطة سفر ماكياجي <br />http://www.youtube.com/watch?v=uvT3Om... <br />درس ماكياج ناعم للمبتدئات <br />http://www.youtube.com/watch?v=l04dgg... <br />درس رسم الحواجب <br />http://www.youtube.com/watch?v=yf51tB... <br /> <br />عنايتي بشعري الجاف <br />http://www.youtube.com/watch?v=Oj-9_8... <br /> <br />فيديو عنايتي ببشرة جسمي وروتيني بعد الشاور <br />http://www.youtube.com/watch?v=OHSsth... <br /> <br /> <br />أسئلة وأجوبة عن الماكياج والبشرة + مفاجأة <br />http://www.youtube.com/watch?v=D7ppmX... <br /> <br />فيديو عنايتي ببشرتي وروتيني اليومي وطريقتي بإزالة المكياج <br />http://www.youtube.com/watch?v=M3tnBi... <br /> <br />BLACK&WHITE "HAUL" MimiTips 9 <br />http://www.youtube.com/watch?v=qvMz3X... <br /> <br />مشترياتي من دبي MimiTips 8 <br />http://www.youtube.com/watch?v=ShwRVR... <br /> <br />خطوات تثبيت فاونديشين السهرات لساعات طويلة <br />http://www.youtube.com/watch?v=5RXix8... <br /> <br />the empty products MimiTips 6 <br />http://www.youtube.com/watch?v=Mn2xQ-... <br /> <br />DIY كيف تستعملي الظلال الحرة الجزء الثاني MimiTips 5 <br />http://www.youtube.com/watch?v=Jg5La_... <br /> <br />DIY كيف تستعملي الظلال الحرة ب14طريقة الجزء الاول MimiTips 4 <br />http://www.youtube.com/watch?v=GSDAHW... <br /> <br />طريقة اختيار كريم الاساس والبودرة MimiTips 3 <br />http://www.youtube.com/watch?v=n3vep4... <br /> <br />طريقة اخفاء العيوب والنمش بالكونسيلر MimiTips 2 <br />http://www.youtube.com/watch?v=zi0zwP... <br /> <br />مفضلاتي لشهر اكتوبر MimiTips 1 <br />http://www.youtube.com/watch?v=eug-OU... <br />Category <br />Howto & Style <br />License <br />Standard YouTube License

Olivee
3 Views · 3 months ago

⁣علم وراية تاريخ الأرض. التاريخ المعقد للأرض. ديزلسون / DiezelSun

ثمانية
6 Views · 4 months ago

طفلل يستخدم آيباد أو آيفون أو حتى اندرويد ويفتح يوتيوب ويختار المقطع المفضل. نراه اليوم ذكاء غير عادي في أطفال اليوم. هل هذا فعلاً صحيح!

ثمانية
6 Views · 4 months ago

شرائط ملونة، على شكل عقدة أنيقة… للتوعية بقضية صحية هامة… نراها كثيرًا ولا نعلم دلالاتها أو معناها. تعود بدايتها لمدة تاريخية طويلة، تقدر بأربعة قرون.

موقع ثمانية: https://thmanyah.com
بودكاست فنجان: http://podcast.thmanyah.com
على iTunes: https://itunes.apple.com/us/podcast/f...
ثمانية على تويتر: https://twitter.com/thmanyah
قناة ثمانية: http://youtube.com/c/ثمانية

ثمانية
5 Views · 4 months ago

بدون قصد قام ستيفن سترونج بإبتكار ثورة حساب صافي الاستهلاك، فعلى عكس اعتقاد الكثير لم تكن هذه فكرة تم تخطيطها بشكل دقيق في غرفة اجتماعات، بل كانت فقط طريقة سترونج لتفريغ الطاقة الفائضة وصنع مصدر توفير ودخل للمستخدمين. لتغدو اليوم محط جدل سياسي وتجاري كبير.

ثمانية
3 Views · 4 months ago

سمّها اكرامية أو بخشيش أو tip، هي ما يتم دفعه كمبلغ إضافي للخادم. الكثير اليوم يدفع المبلغ حتى لو أن الخدمة لا تزيد عن خدمة مفترض أن يقوم بها الخادم. فلماذا نحن ندفع مبلغًا إضافيًا إذن؟

حلقة جديدة كلّ ثلاثاء

ثمانية
7 Views · 4 months ago

يقول المثل الشهير: "الإنجليز اخترعوا كرة القدم، والبرازيليون اتقنوها"، لكنهم احتاجوا للكثير من الوقت قبل أن يتقنوها. فلم يكن المنتخب البرازيلي شيئاً يذكر قبل عام 1950. فقد عرضت البرازيل البعيدة عن الحروب حينها خدماتها في استضافة كأس العالم لأول مرة في تاريخها وكان الجميع يراهن على فوزها باللقب. لكن تحول فرح البرازيليين إلى بكاء. لم تُعزف الموسيقى التي أُلفت خصيصاً لتتويج، ولم تقام الإحتفالات المخطط لها. كانت خيبة أملهم كبيرة، ووصفت الصحافة البرازيلية ما حدث بالمأساة.


موقع ثمانية: https://thmanyah.com
بودكاست فنجان: http://podcast.thmanyah.com
على iTunes: https://itunes.apple.com/us/po....dcast/fnjan-fnjan/id
ثمانية على تويتر: https://twitter.com/thmanyah
قناة ثمانية: http://youtube.com/c/ثمانية

ثمانية
5 Views · 4 months ago

للأغنية السعودية مكانة كبيرة واحترام من السعوديين، فنان مثل محمد عبده أو طلال مداح يشار لهما دائمًا بالفن والاحترام. ولكن، هل هذه هي فقط الأغنية السعودية؟ وحتى مع عبادي الجوهر وراشد الماجد؟ أغلبها تصب في قالب عاطفي ذو لحن وكلمات لنفس المعنى.

ماذا عن النوع الأخر من الأغاني، مثل الراب مثلًا أو الشيلات. دائمًا ما يتم استقصاء الشيلات من مشهد الغناء السعودي وسابقًا استقصي مغني الراب كلاش من المشهد. هل الأغنية تقتصر على نوع واحد فقط؟ وكل ما هو غيره ليس بفن؟

في أميركا مثلًا تجد العديد من أنواع الأغاني بين البوب والهيب هوب والبديل والبلوز والرقص وغيرهم الكثير، وكل فنان هو فنان وله جمهوره الخاص حتى لو لم يكن الأشهر والأكثر مبيعًا. وحتى على مستوى الأغنية العربية، هناك العديد من المحاولات مثل الأغاني الشعبية في مصر وفرق الهيب هوب الحديث.

نعم الأغنية السعودية ناجحة، ولكن هل فشلت في أن تكون منوعة؟

شكرًا لكم على 1,000,000 استماع! يهمنا فعلًا تقييمكم بودكاست على iTunes، وتستطيع أن تقترح ضيف ل بودكاست أرباع بمراسلة الوليد على بريده الإلكتروني: alwaleed@thmanyah.com

تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.

الروابط:

عبدالله على تويتر:

https://twitter.com/abdallahAlAzzaz

الأغنية السعودية حبيسة اللا-إبداع - مقالة عبدالله على ثمانية:
https://thmanyah.com/7787/

من نوامسينا أثناء العمل - قائمة تشغيل أغاني ثمانية على سبوتفاي
https://open.spotify.com/playl....ist/5t57gFBTmsl7qXdF

ثمانية
3 Views · 4 months ago

تعتمد كثير من الدول على الضرائب المباشرة وغير المباشرة لتشكيل إيرادات تدعم الإنفاق الحكومي الذي يلبي حاجات المواطنين. وقد أصبحت المملكة وحدة من تلك الدول التي تسعى لاعتماد الضرائب كنظام رئيس يدعم اقتصادها، حيث أصدرت المملكة في بيان ميزانية 2020 وموازنة 2021 تصنيفات جديدة للإيرادات الرئيسة وهي الإيرادات الضريبية وإيرادات أخرى بدلًا عن التصنيف القديم الذي يقسّم الإيرادات إلى نفطية وغير نفطية؛ مما يعني توجه الحكومة نحو تعزيز قاعدة الإيرادات الضريبية تحديدًا.

وبالرغم من أن الاقتصاد الكلي يوصي برفع نسب الضرائب في وقت انتعاش الاقتصاد وخفضها في حالة هبوطه، إلا أن المملكة وجدت أن رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة من 5٪ إلى 15٪ خيار مناسب لتمويل النفقات الحكومية في ظل انخفاض أسعار النفط بسبب الجائحة، القرار الذي أتى صادمًا ومكلفًا على بعض الأفراد والقطاعات التي تأثرت بإجراءات الإغلاق.

اليوم بعد مرور سبعة أشهر على تطبيق القرار، هل نجحت ضريبة القيمة المضافة في ضبط الميزانية؟ وما مدى حاجتنا لمثل هذا النوع من الضرائب؟

الحلقة "125" من بودكاست أرباع مع عبدالله الربدي للحديث عن الضرائب وسياسات التقشف.

شكرًا لكم على 1,000,000 استماع! يهمنا فعلًا تقييمكم بودكاست على Apple Podcasts، وتستطيع أن تقترح ضيف ل بودكاست أرباع بمراسلة الوليد على بريده الإلكتروني: alwaleed@thmanyah.com

تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.

الروابط:

هل نجحت ضريبة القيمة المضافة في ضبط الميزانية؟ - مقالة عبدالله على ثمانية
https://thmanyah.com/9618/

هل تتبنى السعودية سياسة تقشفية عبر ضريبة القيمة المضافة؟ - مقالة عبدالله على ثمانية
https://thmanyah.com/7039/

@Rebdis - عبدالله على تويتر
https://twitter.com/rebdis?lang=en

ثمانية
3 Views · 4 months ago

العالم يتغيّر من حولنا، والذكاء الاصطناعي، بدأ يأخذ طريقًا واضحًا لتغيير ملامح عالمنا الذي نعيشه اليوم.
السيارات كما تراها اليوم، لن تبقى على حالها خلال العشر السنوات القادمة. اليوم هناك الكثير من المحاولات من شركات عديدة لجعل السيارة بدون سواق. سيارة تجبّ الشوارع وتقطع ألاف الكيلومترات بدون قائد. تعتمد كليًا على الذكاء الاصطناعي.

سيارة جوجل، وسيارات تيسلا سواء موديل إس أو موديل إكس أو حتى موديل 3. وسيارة آبل. هي طريق لجعل العالم مختلف.
وخصوصًا آبل وجوجل. هما تتخذان سبيلاً مختلفًا قليلاً عن تيسلا. هذا سيكون تفصيله في الحلقة القادمة. الثلاثاء القادم.

ثمانية
4 Views · 4 months ago

في هذه الحلقة، نستضيف المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية هدف، سعادة الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني.

ما قصة تربية الحيوانات الأليفة والبومة والثعبان التي تعيش في بيت ضيفنا؟ وكيف يرى أن هذه الهواية تسهِم في تشكيل الهوية؟

يعمل صندوق هدف على تنمية وتطوير الموارد البشرية الوطنية، من خلال مبادرات فعالة عالية التأثير، بالشراكة مع الأطراف المعنية الرئيسية بمنظومة سوق العمل. ويهدف الصندوق إلى تمكين القطاع الخاص من توفير وظائف مستدامة للسعوديين والمواءمة بين الباحثين عن عمل وفرص العمل المناسبة، وكذا رفع مهارات وتنافسية الموارد البشرية الوطنية.

بعد مسيرة حافلة شغل فيها مناصب بقطاع الطيران والقطاع المصرفي، تولى ضيفنا -الحاصل على بكالوريوس في تطبيقات وعلوم الحاسب الآلي- منصبه كمدير لصندوق هدف أواخر العام 2019.

تحدثنا في محورنا الأول عن صندوق هدف، ما الذي يعنيه؟ ولم لا يمتلك رأس مال؟ ما مصادر تمويله؟ وكم يصرف سنويًا؟ وما الخدمات التي يقدمها؟ ثم، ما الرابط بينه وصندوق التنمية الوطني ووزارة الموارد البشرية؟

بعدها انتقلنا بالحديث إلى أهم ما حُقّق عبر بوابة طاقات. وتساءلنا عن عدد المستفيدين من دعم التوظيف، وسبب تدني رضا المستفيدين من خدماتهم في عام 2020. وتحدثنا عن المبادرات التي أطلقتها البوابة في الفترة الماضية وبقية الخدمات التي تقدمها.

كما طرحنا أسئلة أصدقاء سقراط، ومنها: ما سبب صعوبة استخدام منصة طاقات؟ لم انقطع برنامج حافز؟ وعن قضايا الفساد التي ظهرت في الصندوق، كاستغلال بعض الشركات لمبادرة تمهير.

البداية: 00:00
من أنتم؟: 04:07
إيرادات صندوق تنمية الموارد البشرية: 08:21
العلاقة مع وزارة الموارد البشرية، صندوق التنمية الوطني، برامج الرؤية: 09:47
البوابة الوطنية للعمل (طاقات): 16:11
مؤشر عدد المستفيدين من أصحاب الأعمال المدعومين: 26:48
مؤشر إجمالي عدد التوظيف خلال ستة أشهر من دعم الصندوق: 32:10
مؤشرات رضا المستفيدين: 33:42
لماذا الصندوق لا يمكّن رواد الأعمال لإطلاق المنصات بدلًا عنه؟: 38:10
بوابة تسعة أعشار: 40:29
التراجع في أرقام مبادرة وصول: 45:59
أكاديمية هدف للقيادة: 47:44
توسيع مشاركة السعوديين في اقتصاد العمل الحر: 50:17
برنامج حافز: 53:35
أسئلة أصدقاء سقراط: 1:02:09


تستطيع أن تستمع للحلقة 48 من بودكاست سقراط، مع عمر الجريسي من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.

ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على Apple Podcasts. كما بوسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على socrates@thmanyah.com

الروابط:

حساب سعادة الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني:
https://twitter.com/taljawini

حساب بودكاست سقراط على تويتر:
https://twitter.com/Socrates_Pod

حساب عمر الجريسي عبر سناب شات:
https://www.snapchat.com/add/ojeraisy

ثمانية
4 Views · 4 months ago

في هذه الحلقة من بودكاست سقراط، نستضيف مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، معالي المهندس محمد بن ناصر الجاسر.

ما قصة الزي العسكري وصورة ضيفنا وهو يسلم على الملك فهد؟ وما علاقة هذا اللقاء بالتطوع؟

في المحور الأول، حاولنا فهم السبب الداعي لدمج وزارة التنمية الاجتماعية بوزراة العمل، ولِم أُلحقت وزارة الخدمة المدنية بهما لاحقًا. كما تناولنا العلاقة بين الوزارات الثلاث.

بعد ضم الخدمة المدنية إلى العمل والتنمية الاجتماعية تحت مسمى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تركّزت رسالة الوزارة في شكلها الحالي في تطوير السياسات والتشريعات بُغية تمكين الفرد والمجتمع والمؤسسات وتعزيز المسؤولية المجتمعية والارتقاء بسوق العمل. كما تُعنى الوزارة بتقديم تجربة مميزة للمستفيدين، وذلك وفق رؤيتها لمجتمع حيوي ممكن وبيئة عمل متميزة وسوق عمل جاذب.

تناول الضيف قطاعات هذه الوزارة الضخمة، والمنقسمة لأربعةٍ هي قطاع العمل والتنمية الاجتماعية والخدمة المدنية والخدمات المساندة. يرأس ضيفنا القطاع الرابع الذي يسهر على بقية القطاعات.

تناولنا مسألة استراتيجية الوزارة وهويتها، وتطرقنا لعملية التحول الرقمي وتجربة العميل والفروع والتميز المؤسساتي والتطوع.

كما طرحنا أسئلة أصدقاء سقراط، ومنها: لم لا تعدّ اللغة العربية اللغة الأساس في سوق العمل؟ ما تعليق الوزارة على التحديثات في العلاقة التعاقدية أو ما يعرف بإلغاء نظام الكفالة؟ كيف تُكافح ظاهرة الشهادات الوهمية؟ ولم لا يُستعان بالتقنية من أجل مكافحة ظاهرة كهذه؟

البداية: 00:00
من أنتم؟: 04:04
ما هي رؤية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية؟: 15:27
ماذا حققتم؟: 16:51
أكبر التحديات في سوق العمل اليوم: 19:10
الاستراتيجية والهوية: 23:20
التحوّل الرقمي: 27:12
المنصات: 32:44
تجربة العميل: 34:39
وكالة الفروع وكفاءة الإنفاق: 37:34
التطوع: 43:55
ما أكبر تحدي يهدد قادة التغير؟: 45:57
أسئلة أصدقاء سقراط: 48:43

تستطيع أن تستمع للحلقة 50 من بودكاست سقراط، مع عمر الجريسي من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد. 

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على  Apple Podcasts. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست سقراط بمراسلتنا على socrates@thmanyah.com  


الروابط:

حساب معالي المهندس محمد بن ناصر الجاسر:
https://twitter.com/aljassermn

حساب بودكاست سقراط على تويتر:
https://twitter.com/Socrates_Pod

حساب عمر الجريسي عبر سناب شات:
https://www.snapchat.com/add/ojeraisy

ثمانية
3 Views · 4 months ago

في حلقة اليوم، نستضيف أمين اللجنة الوزارية لتنظيم سكن العمالة ووكيل وزارة البلدية لتصنيف المقاولين، الدكتور أحمد جميل قطان.

يأتي ضيفنا من خلفية تقنية وأكاديمية، ويتمتع بخبرة كبيرة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي. قبيل توليه منصبه الجديد، شغل الدكتور منصب وكيل السياسات العمالية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عام 2015.

منتصف عام 2018، اشتغل ضيفنا مستشارًا لوزير التجارة. وأثناء توليه هذه المهام، شارك في عضوية مجلس إدارة البريد السعودي ولجنة سياسات سوق العمل. وتولى منصبه الحالي في عام 2019. فكيف أثرت وظيفة ضيفنا الجديدة على حياته؟

تختلف حلقتنا قليلًا هذه المرة، إذ ركزنا على موضوع سكن العاملين، خصوصًا أثناء جائحة كورونا. وتحدثنا عن دور بيانات الذكاء الاصطناعي في مواجهة الأزمة، وكيف ساعدت على تجاوز تحدياتها.

تحدثنا أيضًا عن أهم ما حُقّق خلال الأزمة والإجراءات المؤقتة والدائمة التي اعتُمدت للتعامل مع هذا الملف. ولأن تحسين بيئة الوافدين الذين يشكلون نسبة لا بأس بها من سكان المملكة تعدّ من مستهدافات برنامج التحول الوطني، تطرقنا أيضًا لمؤشر جودة حياة الوافدين والذي لم يحقق هدف عام 2020. فيشرح لنا ضيفنا سبب ذلك.

كما طرحنا أسئلة أصدقاء سقراط، ومن بينها ما يلي: ما أكثر المدن السعودية التي توفر مساكن مناسبة للعمال؟ ما الحد الأدنى لمواصفات سكن العاملين بما يضمن حياة كريمة؟ وكم نسبة الإسكان المؤهل والمطابق للمعايير؟

مواضيع الحلقة:

البداية : 00:00
من أنتم؟: 05:09
قاعدة بيانات العمالة الوافدة: 12:17
مرحلة التخطيط: 15:17
كيف نضمن تنفيذ التعليمات من قِبل العمالة الوافدة؟: 17:10
أبرز التحديات: 19:13
إدارة الأزمة أثناء جائحة كورونا: 27:09
الاستدامة: 37:20
المؤشرات والمستهدفات: 42:27
هل تم تحديد مواقع لسكن العمالة الوافدة؟: 48:09
أسئلة أصدقاء سقراط: 52:48

تستطيع الاستماع للحلقة 51 من بودكاست سقراط، مع عمر الجريسي من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد. 

ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على  Apple Podcasts. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست سقراط بمراسلتنا على socrates@thmanyah.com  

الروابط:
- حساب بودكاست سقراط على تويتر:
https://twitter.com/Socrates_Pod

- حساب عمر الجريسي عبر سناب شات:
https://www.snapchat.com/add/ojeraisy




Showing 1 out of 164