التالي

المدينة الوحيدة التي يعيش جميع سكانها في مبنى واحد

4 المشاهدات· 09/28/22
3alm
3alm
1 مشتركين
1

تخيل أنك لن تحتاج بعد اليوم لقضاء ساعاتٍ طويلة في الاختناق المروري وأنت في طريقك إلى العمل. ولن تُضطر بعد الآن لحشر نفسك بين الركاب داخل وسائل النقل المكتظة. حتى إن دخلت السوبر ماركت، لن تُجبَرَ على الخروج منه. ما عليك سوى ضغطُ زرٍ ما في المصعد أو نزول الدرج إن كنت في مزاج لممارسة الرياضة. يبدو الأمرُ أشبه بالمعجزات؟ كلا، في الحقيقة، فهناك مدينةٌ في ألاسكا حيث يملك سكانها كل شيء يحتاجونه تحت سقفٍ واحد. إنها ويتير يا جماعة، ربما أغربُ مدينةٍ ستراها في حياتك.

تقع ويتير على ساحل الأمير ويليام ساوند في خليج ألاسكا. يعيش جميعُ سكان ويتير المائتين والعشرين في مبنىً واحد؛ لا يعيش الجميعُ في المبنى نفسه فحسب، بل يذهبون إلى العمل والمدرسة ويقومون بالتسوق عبر ضغط مختلف الأزرار في المصعد.. حسناً، في الحقيقة، هناك شابٌ واحد، يدعى بول، يرى نفسه مميزاً عن البقية ويعيش في مخيم قريب.

الطوابع الزمنية:
لا حاجة لمغادرة المبنى 1:15
لماذا يعتبر ليس من السهل العيش هنا 2:04
المكان الأنسب للانطوائيين؟ ليس بالضبط. 3:15
لماذا كل شيء يحتاجونه يوجد تحت سقف واحد؟ 4:20
ما الذي جعل هؤلاء يأتون إلى هذه المدينة 5:32
لماذا يحب السياح ويتير 9:10

#أماكن_غريبة #أماكن_عجيبة #الجانب_المشرق

الصور ومصادرها:
Whittier, Alaska, USA. All Whittier residents living in one building: By Daniel Reiner/Shutterstock.com, https://www.shutterstock.com/i....mage-photo/whittier-

تم إنشاء الصور المتحركة من قبل الجانب المشرق.

الموسيقى:
Music by Epidemic Sound https://www.epidemicsound.com/

الملخص:

• تقع ويتير على ساحل الأمير ويليام ساوند في خليج ألاسكا. سُميت نسبة إلى النهر الجليدي القريب.

• يعيش جميعُ سكان ويتير المائتين والعشرين في مبنىً واحد؛ برجٌ متكون من مجمعات سكنية.

• يسمى المبنى ذو 14 طابقاً ''أبراج بيغيتش''، ويحتوي على كل شيء تحتاجه في الحياة: من مركز شرطة، إلى متجرين كبيرين والمكاتب الرسمية للمدينة، وملعب مغطى، ومغسلة ومكتب البريد وعيادة صحية.

• ويتير منعزلةٌ عن بقية العالم، وتعيش في الأغلب على الموارد الطبيعية. الصيدُ هو النشاط الرئيسي لسكانها، وأحد مصادر دخلها الرئيسية.

• على الرغم من أن المناخ يعتبر أكثر اعتدالاً من بقية أنحاء ألاسكا، بفضل المحيط، إلا أن الثلج يتهاطل بغزارة في فصل الشتاء، وتتهاطل الأمطار حتى في فصول الصيفية.

• قد تعتقد أنها المكان الأنسب للانطوائيين، حيث يمكنك التواري عن الأنظار إلى الأبد. ولكن من الصعب جداً إيجادُ مدينة أكثر تفاعلاً ومعشراً من ويتير.

• تتساءل عما دَفَعَ هؤلاء للقدوم إلى هذه المدينة في المقام الأول؟ حسناً، هم لم يختاروا العيش هناك، بل وجدوا أنفسهم سكاناً لويتير نظراً للظروف ... سأشرح لك...

• تأسست المدينة في سنة 1943، واختير الموقعُ ليس لجماله الأخاذ، بل لانعزاله الطبيعي. بنيت المدينة كقسم دفاعي للجيش الأمريكي.

• تم بناءُ العديد من المنازل الموحدة للموظفين الذي يعملون في الميناء، بهندسة معمارية بسيطة للغاية. تم إنشاءُ مبنى باكنير Buckner لمهندسي القوات العسكرية.

• تغيرت خططُ الجيش بعد السابع وعشرين من مارس لسنة 1964، عندما ضرب زلزالٌ ألاسكا العظيم البلد بأسرها، والمعروف أيضاً باسم ''زلزال جمعة الآلام''.

• من ثم، غادرت القواتُ العسكرية ويتير، ولكن الناس الذين كانوا يعملون في الميناء وغيره من المرافق، ظلوا هناك. في سنة 1969، امتلأت ويتير بالسكان وأصبحت مدينةً بشكل رسمي.

• بعضُ سكان ويتير يذهبون إلى العمل في أنكوريج، التي تبعد عنهم 105 كم. تعتبر رحلة الذهاب والإياب مكلفة؛ 15$، وينبغي أن يشتروا تذكرة سنوية بقيمة 500$.

• هناك 200 شقة في برج بيغيتش، ونصفُها خالي من السكان في الوقت الحالي. يملك بعض الناس شقةً خاصة، ولكن يعيشون في مكان مختلف، مثل أنكوريج.




الموسيقى:
Music by Epidemic Sound https://www.epidemicsound.com/

المواد الإعلامية (صور، مقاطع فيديو وأخرى)
https://www.depositphotos.com
https://www.shutterstock.com
https://www.eastnews.ru

إشترك في قناة الجانب المُشرق : https://goo.gl/PVJWkW
---------------------------------------------------------------------------
وسائل التواصل الإجتماعي :
حِرف إبداعية في 5 دقائق على موقع يوتيوب : https://goo.gl/dkrhKw

https://www.instagram.com/5minutecrafts.arabic/

قصص واقعية
https://bit.ly/2HotpkS

حِرف إبداعية للفتيات في 5 دقائق
https://bit.ly/2J6HWUT


حِرف إبداعية للرجال في 5 دقائق
https://bit.ly/2MQqpym

حِرف إبداعية للعائلة في 5 دقائق
https://bit.ly/2EYdHtI


حرف ابداعية للأطفال في 5 دقائق
https://bit.ly/2EvfFSc

أظهر المزيد

 0 تعليقات sort   ترتيب حسب


التالي